الرئيسية » محلية » لجنة الصحة تكشف عن ضبط 100 طن من الدجاج التركي المحظور

لجنة الصحة تكشف عن ضبط 100 طن من الدجاج التركي المحظور

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

كشفت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة عن احتجاز 13 برادا محملا بأكثر من 100 طن من الدجاج التركي المحضور دخولة الى الاراضي العراقية من قبل سلطة منفذ الشلامجة الحدودي .
وقال رئيس لجنة الصحة والبئية حيدر الساعدي في تصريح صحفي عقب زيارته الى منفذ الشلامجة الحدودي ” ان هذا النوع من الدجاج يعتبر من المنتجات المحضورة حسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية التي اكدت تسجيل حالات لانفلونزا الطيور في تركيا ، مؤكدا ان الاجراءات القانونية التي سنتخذها تقتضي بمحاسبة التاجر المسؤول عن ادخال البضاعة واعادتها الى بلد المنشأ .

واشار الساعدي الى ضرورة تشديد الرقابة الصحية فيما يخص فحص الاغذية من قبل اللجان المختصة داخل المنافذ
وكان رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة حيدر الساعدي اعلن في وقت سابق ،عن تخصيص مليار و66 مليون دينار من قبل الحكومة المحلية لشراء اجهزة الرقابة الدوائية وفحص الاغذية لوضعها في جميع المنافذ الحدودية التي تورد منها اغلب البضائع .

يذكر ان لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة اعلنت في وقت سابق، عن انطلاق حملة كبرى لازالة التجاوزات الصحية والبيئية ومصادرة المواد الغذائية التالفة المنتشرة في الاسواق التجارية بعد تشكيل غرفة عمليات مع الرقابة الصحية وبلدية البصرة والجهات الامنية وتم من خلالها ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة المضرة للاستهلاك البشري وغلق عدد من المخازن والمحال التجارية المخالفة للشروط والصحية “.

 

_DSC0052

 

 

Share