الرئيسية » محلية » خطة حماية مراكز الاقتراع تدخل حيز التنفيذ في البصرة

خطة حماية مراكز الاقتراع تدخل حيز التنفيذ في البصرة

و.ض.أ/خاص

 

فرضت الاجهزة الامنية حراسة مشددة على مراكز الاقتراع البالغ عددها 503 مركز اقتراع موزعة في عموم مناطق محافظة البصرة.

وقال مدير عام شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي في تصريح صحفي ان “المديرية امرت جميع ضباط ومراتب مديرية الشرطة بالتواجد في مراكز الاقتراع بهدف تأمين الحماية لعملية التصويت الخاص والعام للانتخابات النيابية”.

وأضاف ان “مديرية مكافحة المتفجرات ومديرية الكلاب البوليسية اجرت فحصا ومسحا مسبقا لمراكز الاقتراع قبل تسليمها الى القوة الماسكة لحماية مراكز الاقتراع”.

واشار العبادي الى ان “25 الف منتسب من مديرية شرطة البصرة سيدلون بأصواتهم يوم غد في التصويت الخاص بإستثناء منتسبي مديرية المرور وشرطة الحدود والجنسية وقوات الجيش” موضحا ان منتسبي المديرية من المحافظات اعطيت لهم الاجازة لاتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في الانتخابات.

واوضح انه تم تقسيم الواجبات لمفارز مديرية شرطة البصرة حيث سيقوم منتسبو قوى الامن بعد الادلاء باصوتهم بمسك الحماية لمراكز الاقتراع بهدف مشاركة الاخرين بالانتخابات وبين العبادي انه لاتوجد الى الان اوامر من وزارة الداخلية والقيادات الامنية العليا بخصوص فرض حظر لسير المركبات في المحافظة.

كما انتقد العبادي خلال جولته بعض المدارس المخصصة كمراكز اقتراع وقال انها لا تليق ان تكون مركزا انتخابيا مبينا ان انقاضا ونفيات ومياه اسنة تتواجد في بعض المدراس وتخشي المديرية مشاهدتها من قبل الوفود والمراقبين والمتابعين لسير عملية الانتخابات.

كما حذر العبادي الضباط والمنتسبين من الترويج او التثقيف لاي قائمة معينة وقال انه لا يوجد حث او ماشابه في مديرية شرطة البصرة لاي حزب او مرشح لافتا الى ان المديرية ستحاسب أي ضابط او منتسب يقوم بالترويج لحزب او مرشح.

928524708

Share