الرئيسية » محلية » الحكومة المحلية في البصرة تسلم ادارة المنافذ الحدودية والموانئ كتاب ايقاف العمل بضريبة المبيعات

الحكومة المحلية في البصرة تسلم ادارة المنافذ الحدودية والموانئ كتاب ايقاف العمل بضريبة المبيعات

و.ض.أ/ البصرة / خاص

اعلن مجلس محافظة البصرة عن توجيه كتاب لادارة المنافذ الحدودية والموانئ العراقية والمنطقة الحرة يقتضي بايقاف العمل بضريبة المبيعات التي فرضتها وزارة المالية .
وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة حيدر الساعدي ” اننا توجهنا الى منافذ المحافظة البرية والبحرية والمنطقة الحرة ضمن وفد ضم اللجنة الامنية ولجنة المجالس البلدية ولجنة الثقافة والاعلام لغرض تسليمهم قرار مجلس المحافظة الذي صوت عليه مؤخرا باقاف العمل بضريبة المبيعات الجائر الذي فرضته وزارة المالية على البصرة .
واضاف الساعدي ” ان وزير المالية يسعى لشل الحركة التجارية في البصرة من خلال فرض ضريبة على البضائع الداخلة عبر منافذنا البرية والبحرية حصرا دون غيرها ، معتبرا هذا القرار يصب في مصلحة اقليم كودستان لتحويل الحركة التجارية من البصرة الى الاقليم .
واضاف الساعدي” ان تلك التعليمات الخاصة بفرض هذا القانون على منافذ البصرة يعد اجحافا بحق المواطنين ، مبينا أن مجلس الوزراء قد أصدر مسبقا قرارا بالتريث في تطبيقها .
يذكر ان مجلس محافظة البصرة صوت خلال جلستة الاعتيادية على ايقاف العمل بضريبة المبيعات الجديدة التي فرضت ضمن قانون الموازنة في المنافذ الحدودية
وكان مجلس محافظة البصرة قد رفض في وقت سابق قرار وزارة المالية بزيادة التعرفة الكمركية على البضائع الواردة عبر منافذ البصرة الحدودية “.

 

_DSC0001

Share