الرئيسية » الثقافة والفنون » التميمي تفتتح المعرض الكاريكاتيري العاشر للفنان أركان البهادلي

التميمي تفتتح المعرض الكاريكاتيري العاشر للفنان أركان البهادلي

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

افتتحت عضو مجلس محافظة البصرة نجلاء جبار التميمي المعرض الشخصي الكاريكاتيري العاشر للفنان أركان البهادلي والذي حمل عنوان “رسالة حياة” وذلك في قصر الثقافة والفنون بالبصرة القديمة.
وقالت التميمي ان المعرض حمل الكثير من المعاني والعبر وهو رسالة للواقع بما يدور من حولنا ورسالة للدول العربية التي تجردت من عربيتها الى جانب الدول الغربية التي تريد النيل من حضارة العراق الشامخ الباقي بسواعد الأبطال.
وأضافت ان الأعمال جميلة وعملها يعتمد على النقد البناء حيث يحاكي من خلالها المسؤول والية إدارته لشؤون الدولة او المحافظة والتغييرات التي تحدث عند استلامهم المناصب وأماكن الادارة فيها.
من جانبه اكد الفنان أركان البهادلي ان المعرض في مرحلته الثانية بعد عرضه في محافظة صلاح الدين وتحديدا في موقع جريمة سبايكر منوها الى ان اقامة المعرض في البصرة هدف الى اطلاع عامة الناس والمثقفين على الاعمال الفنية وماحملته من افكار تتعلق بالارهاب والفساد الاداري والقضايا الدولية التي ترتبط بالشان العراقي .
رئيس جمعية المصورين العراقيين فرع البصرة زين العابدين الزبيدي اشار الى ان الفنان استطاع ايصال رسالته دون ذكر اي تعليق معها عبر رسوم واضحة وجميلة لامست الواقع حيث تصل الى المتلقي سواء كان عامة الناس او المثقف منها مشيدا في الوقت ذاته بقدرة الفنان العالية وامكانياته بتقديم الاسلوب الساخر الى اشكال فنية مميزة.

 

11041661_477681239057388_8542344558907769382_n

Share