الرئيسية » محلية » ذي قار تهدد باللجوء للقضاء في حال استمرار المماطلة بتسليم الصلاحيات الوزارية للمحافظات

ذي قار تهدد باللجوء للقضاء في حال استمرار المماطلة بتسليم الصلاحيات الوزارية للمحافظات

و.ض.أ/ ذي قار/ سجى اللامي

هدد محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، باللجوء الى القضاء في حال استمرار مماطلة الوزارات الاتحادية بعدم تسليم الصلاحيات للمحافظات، مشيراً الى أن محافظات الوسط والجنوب اتفقت على تحديد الخامس من أب المقبل أخر موعد لاستلام هذه الصلاحيات.

وقال الناصري في تصريح صحفي إن “تأخر استلام الصلاحيات الوزارية تسبب بخسائر مادية كبيرة للمحافظات لاسيما محافظة ذي قار، التي تعول بمنحها الصلاحيات بتطوير قانون الاستثمار وتمويل مشاريعها بطريقة الدفع بالأجل، لسد العجز المالي في موازنتها المالية التي انخفضت الى النصف نتيجة التقشف المالي في البلاد”.

وهدد بـ”اللجوء الى القضاء في حال استمرار مماطلة الوزارات الاتحادية بعدم تسلمها الصلاحيات المخولة للمحافظات”، مشيرا أنه “منذ سنتين ومازالت عملية نقل الصلاحيات في دوامة حجج واهية تفرضها الوزارات، بغية الحصول على اكبر قدر من الوقت لأمسكاها بالصلاحية الممنوحة للمحافظات”.

واوضح الناصري أن “هناك اتفاق ابرم بين المحافظات الوسط والجنوب في وقت سابق على هامش اجتماع عقد في كربلاء بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، حدد يوم الخامس من شهر أب أخر موعد لتسلم الصلاحيات الوزارية للمحافظات، وفق ما نص عليه الدستور ضمن قانون 21”.

 

9064

Share