الرئيسية » محلية » إلقاء القبض على تسعة مطلوبين في البصرة

إلقاء القبض على تسعة مطلوبين في البصرة

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

أعلنت قيادة شرطة البصرة، الجمعة، إلقاء القبض على 9 مطلوبين بينهم متهم وفق المادة اربعة ارهاب خلال عمليات دهم وتفتيش ومطاردة المطلوبين جنائيا في شرقي وشمال البصرة.

وقال بيان لقيادة شرطة محافظة البصرة ان “قوة امنية كبيرة من سوات وافواج الطوارئ والجيش العراقي وباسناد من طيران الجيش الذي شارك لتغطية منطقة نهر العز شمال المحافظة قامت بمطاردة مطلوبين متورطين بجرائم جنائية واثارة النزاعات العشائرية المسلحة اسفرت عن القاء القبض على ثمانية متهمين”.

واضاف ان “القوات الامنية المشتركة التي نفذت عمليات الدهم والتفتيش ضبطت ثلاث عجلات غير اصولية كان المتهمون يستخدمونها خلال ارتكابهم لعمليات الخطف والتسليب في عدة مناطق من نهر العز شمال البصرة”.

وفي سياق متصل، القي القبض على متهم مطلوب وفق المادة الرابعة ارهاب كان يروم الدخول الى المحافظة عبر سيطرة المطار فيما تمت احالته الى مديرية مكافحة الارهاب لاجراء التحقيقات اللازمة معه.

وكان مصدر امني كشف خلال اليومين الماضيين عن مقتل اثنين من المتهمين واصابة ثلاثة اخرون بجروح بينهم ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي اثر مواجهات مسلحة بين قوات الامن وعصابة اجرامية في منطقة نهر العز شمال البصرة خلال تنفيذ القوة الامنية المشتركة من الجيش والشرطة وقوة من الاستخبارات ومكافحة الاجرام اوامر القبض بحق عشرات الاشخاص المتورطين بجرائم الخطف والقتل والتسليب في اقضية ونواحي شمال البصرة”.

 

89561

Share