الرئيسية » محلية » ميسان تطالب المواد المائية باطلاق حصة المحافظة وتحذر من جفاف الاهوار والاراضي الزراعية

ميسان تطالب المواد المائية باطلاق حصة المحافظة وتحذر من جفاف الاهوار والاراضي الزراعية

و.ض.أ/ ميسان سجى اللامي _

بعد الاطلاع الميداني لمحافظ ميسان علي دواي لازم على واقع حال الانهر المغذية للأهوار في قضاء الكحلاء لمناقشة الواقع المرير لشحة المياة خاصة في القرى البعيدة ومنها الانهر المغذية للاهوار الشرقية ( ام الطوس _والزبير_ والاكرح_والحسيجي ) والسير على طول مسار الحسيجي لغاية ارتباطه مع الاهوار الشرقية لمناقشة كيفية معالجة هذه المشكلة والحد من تفاقمها ووضع الحلول المناسبة لها رافقه رافقه المعاون الفني للمحافظ و المستشار الزراعي ومدير الموارد المائية وقائم مقام قضاء الكحلاء و اعضاء المجلس البلدي للقضاء.
وقال محافظ ميسان في تصريح نقله المكتب الاعلامي لمراسل وكالة الاضواء الاخبارية: تم الاتصال بالسيد وزير الموارد المائية وطالبنا بزيادة حصة ميسان من ( 130سم 3 / ثانية ) الى ( 160 م3 / الثانية ) حيث يسهم في رفع عمود الماء لنهر دجلة و للاستفادة منها من قبل الفلاحين وسكان الاهوار ومجمعات الماء وتأمين حصة محافظة البصرة وتخصيص مبالغ للمضخات المترية والاعمال الكهربائية.
وأشار : أن الاقضية والنواحي المتضررة من شحة المياه هي ناحية العزير والميمونة وقلعة صالح وسيد أحمد الرفاعي والكحلاء وبني هاشم.
مشدداً : على مطالبة وزارة الموارد المائية ومحافظة واسط بإطلاق الحصة المقررة لمحافظة ميسان من المياه ومحذراً من جفاف الاهوار والاراضي الزراعية ومجمعات الماء في المناطق المذكورة أعلاه.
مؤكداً : ونسعى لتظافر الجهود لتذليل معاناة المواطنين وتلبية استغاثتهم وتقديم افضل الخدمات باسرع وقت ممكن وايجاد الحلول المناسبة الوقتية والمستقبلية والخطط والمشاريع التي من شأنها التذليل من تفاقم مشكلة شحة المياه.
وفي الختام تم الاطلاع على مشروع صب قناطر تصريف مياه البزل وسقي المزروعات على سدة جريت الغربي وانجاز 90% من المشروع ليتم بعدها المباشرة باكساء المتبقي من السدة بطول( 4،5 ) كم من اصل 19 كم

 

11121646_1762802077279819_984218573_n

Share