الرئيسية » محلية » الحلفي تتهم الحكومة بعدم الجدية للحد من اتساع المشاكل البيئية في البصرة

الحلفي تتهم الحكومة بعدم الجدية للحد من اتساع المشاكل البيئية في البصرة

و.ض.أ/البصرة/ خاص

اتهمت عضو كتلة الاحرار عن محافظة البصرة النائب لمى جواد الحلفي، السبت، الحكومتين المركزية والمحلية بعدم الجدية في وضع حد لاتساع المشاكل البيئية والصحية في البصرة، مؤكدة ارتفاع نسب الاصابة بالأمراض السرطانية في المحافظة.

وقالت الحلفي في تصريح صحفي إن “ابناء البصرة يعانون زيادة نسب التلوث وغياب خطط الوزارات المعنية ودوائرها في المحافظة للنهوض بالواقع الصحي والخدمي وتفشي البطالة”.

واضافت الحلفي ان “الملوثات البيئية التي تعرضت لها البصرة من الحروب وغوارق السفن أسهمت في رفع نسبة التلوث في مياه شط العرب بنسب مقلقة جدا ما يعرض الصيد البحري للخطر ويجعل فرص الاستفادة من مياهه شبه معدومة”.

واكدت الحلفي ان “ارتفاع مستويات الإصابة بالسرطان بين سكان البصرة بشكل كبير واعتبار المحافظة الأولى في التلوث يجعل لزاما على وزارتي الصحة والبيئة تكثيف الجهود ووضع خطط عاجلة لتوفير الأدوية اللازمة وفتح خطوط التعاون مع المنظمات المحلية والدولية بسبب عدم كفاية الجهود الذاتية لخفض نسب الإصابة بالإمراض السرطانية”.

وشددت على “عدم اعتبار الوضع الاقتصادي وتقليل الموازنات المالية للمحافظات بمثابة شماعة لتعليق الأخطاء والاستعانة بهذه المبررات ردا على المطالبين بتحسين الخدمات”.

 

filemanager.php

Share