الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يعلن عن خطة تطوير سريعة لمنفذ سفوان لاستيعاب الحركة التجارية

مجلس البصرة يعلن عن خطة تطوير سريعة لمنفذ سفوان لاستيعاب الحركة التجارية

و.ض.أ/ البصرة/ خاص

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني عن تحمل المجلس مسؤولية كبيرة إمام الحكومة المحلية لاستثمار واستغلال منفذ سفوان الحدودي بعد قرار مجلس الوزراء القاضي بغلق منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن وتحويل البضاعة الواردة إليه الى منفذ سفوان، مؤكداً ان المجلس سيتبنى تطوير المنفذ الحالي حتى اكتمال مشروع المنفذ النموذجي.

وقال البزوني خلال زيارة قام بها مع عدد من أعضاء المجلس الى المنفذ للاطلاع على ابرز ما يحتاجه المنفذ قال ان مجلس المحافظة يجب ان يهيئ للعمل بطاقات استيعابية اكبر مما عليه ألان وعلى مدار أربعة وعشرين ساعة من اجل تحمل مسؤولية القرار الذي أنيط إلى المحافظة.

وأضاف البزوني ان جميع دوائر محافظة البصرة يجب ان تتعاون من اجل إنجاح هذه المهمة كذلك تعاون وزارتي المالية والداخلية مع المجلس لتطوير المنفذ وتوفير أجهزة سونار جديدة وتمشية معاملات الاستيراد بصورة أسرع مما عليه ألان.

وأشار البزوني الى ان مشروع المنفذ النموذجي المحال من قبل وزارة الداخلية يسير ببطء ولا يكتمل إلا بعد ثلاث او أربع سنوات لذلك فان مجلس المحافظة يعلن تبنيه لتطوير المنفذ القديم وتأهيله وتطويره وتوفير كل ما يحتاجه لاستقبال البضائع والتجارة التي ستضاف إليه خلال الفترة القادمة.

 

منفذ-سفوان-الحدودي

Share