الرئيسية » محلية » العتبة الكاظمية وقيادة عمليات بغداد : 8 ملايين زائر احيوا ذكرى استشهاد الامام الكاظم ( عليه السلام )

العتبة الكاظمية وقيادة عمليات بغداد : 8 ملايين زائر احيوا ذكرى استشهاد الامام الكاظم ( عليه السلام )

و.ض.أ / جواد القطراني

اعلنت العتبة الكاظمية المقدسة اليوم الاحد عن استقبالها لـ {8} ملايين زائر شاركوا باحياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر {عليهما السلام}، من جانبها اكدت قيادة عمليات بغداد انه سيتم فتح الطرق المؤدية الى مدينة الكاظمية خلال الساعات المقبلة . وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن عبد الامير الشمري، في مؤتمر صحفي، انه ” تم اعداد خطة لحماية الزوار، بمشاركة اكثر من {60} الف منتسب من وزارتي الدفاع والداخلية، بدأت المرحلة الاولى منها في الـ{10} من ايار الحالي، من خلال عمليات استباقية وانتهت في الـ{18} منه وفي الـ{19} تمت المباشرة بمسك الطرق التي يسلكها الزائرين “.

واضاف انه ” تم تعيين {1200} مفتشة ومنهن بأجور يومية، وفتح {160} نقطة تفتيش جهزت بأماكن لتفتيش النساء والرجال وعجلات السونار، وقد تم فتح {21} مقر سيطرة واجراء الجولات في النقاط وعلى الجسور، كما تم اجراء {10} عمليات استطلاع جوي ، واكثر من {12} طلعة مستمرة، كما نفذ طيران الجيش {40} طلعة جوية “.

واوضح انه ” تم اعتماد خطة استخبارية، عن طريق المراقبة الالكترونية بواسطة المناطيد والكاميرات ونشر عناصر القوات الامنية بالزي المدني بكل محاور الطرق التي يسلكها الزائرين عن طريق خطة امنية موحدة تنفذها الخلايا الاستخبارية “.

وبخصوص نقل الزائرين اوضح الشمري انه ” تم اعداد {80} نقطة نقل من قبل وزارة النقل، اضافة الى تسيير القطارات والعجلات، اضافة الى تسيير وزارة الدفاع لـ{340} عجلة، والداخلية لـ{100} عجلة، وتسيير الوقف الشيعي لـ{106} عجلة، بالإضافة الى تسيير محافظة بغداد والعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين لأكثر من {200} عجلة، مع فتح نقاط ركاب تعمل لغاية الان من اجل نقل الزائرين الى كراجات النقل الخاص التي تم توفير الحماية لها بشكل كامل “.

واكد الشمري انه ” سيتم فتح الطرق المؤدية الى مدينة الكاظمية خلال الساعات المقبلة امام حركة الاشخاص والمركبات “.

من جانبه اعلن امين عام العتبة الكاظمية جمال الدباغ، ان ” مدينة الكاظمية المقدسة استقبلت {8} ملايين زائر شاركوا بإحياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر عليه السلام “، لافتا الى انه ” تم بذل جهود كبيرة، تمثلت بالجهد الامني والخدمي والاعلامي، والتي مثلت محاور تضافرت مع بعضها للوصول الى هذه النتيجة “، مشيرا الى انه ” ومنذ اليومين السابقين خصصت العتبة المداخل الى الرجال فقط فيما تم تخصيص الصحن الجديد للنساء اللاتي كنّ منفصلات عن الرجال “.

فيما اكد الوكيل البلدي، لأمانة بغداد، عبد الحسين المرشدي ان ” امانة بغداد ادت خطتها وسيطرت بشكل ملحوظ على النفايات والمخلفات في مدينة الكاظمية، وقد تم تعيين اكثر من {1500} عامل خدمة في الكاظمية وساعدنا الكثير من المتطوعين اذ بلغ عدد الذين سجلوا في الامانة كمتطوعين {500} متطوعا”، مشيرا الى ان ” العمل كان متواصل على مدى {24} ساعة وبالتعاون مع عمليات بغداد والعتبة الكاظمية الامر الذي ادى الى نجاح الخطة المتبعة “، مبينا انه ” تم تسيير {300} الية وتشكيل غرفة عمليات، وقد تم السيطرة على مشكلة شحة المياة “.

واحيت الجموع المليونية المؤمنة اليوم الاحد المصادف الـ{25} من شهر رجب، ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم {عليه السلام} عبر توافدها لاداء مراسيم الزيارة في الكاظمية المقدسة .

photo.php

Share