الرئيسية » محلية » دولة القانون: ماضون بالاصلاحات ومناقشة مطالب متظاهري البصرة بما فيها اقالة المحافظ

دولة القانون: ماضون بالاصلاحات ومناقشة مطالب متظاهري البصرة بما فيها اقالة المحافظ

و.ض.أ/ خاص

رفع مجلس محافظة البصرة جلسته الاستثنائية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني بعد غياب أعضاء ائتلاف البصرة أولا المكون من كتلتي المواطن والأحرار فضلا عن أعضاء آخرين فيما ارجع رئيس كتلة المواطن عدم حضورهم لجلسة اليوم الى كون المطالب التي سيتم عرضها داخل الجلسة على انها مطالب كتبت هنا وهناك ولا تخلو من التدخل السياسي.

وقال رئيس المجلس صباح البزوني أن هذه الجلسة التي كان مقررا عقدها اليوم جاءت بطلب من المتظاهرين وكانت مخصصة لمناقشة مطالبهم على رأسها المطلب الأول إقالة محافظ البصرة مشيرا إلى أن الجلسة الاعتيادية ليوم الأربعاء ستتضمن مناقشة ذلك المطلب.

وبعد رفع الجلسة عقد الأعضاء الحاضرون وهم 17 عضوا من ائتلاف دولة القانون مؤتمرا صحفيا حضره مراسل المربد، وقال البزوني الذي يترأس الائتلاف داخل المجلس ايضا إن هناك طلبات قدمت إليه من قبل عدد من الأعضاء بتأجيل أو إلغاء الجلسة فضلا عن إجازة بعض الأعضاء لانشغالهم خارج البصرة.

مشيرا إلى أن فقرات تلك الجلسة أجلت إلى يوم الأربعاء المقبل وسيتم إدراج جميع مطالب المتظاهرين على رأس جدول اعمالها حتى ولو كانت تلك المطالب على حساب مجلس المحافظة، مبينا أن المجلس استلمها من المتظاهرين أنفسهم بشكل رسمي وهي نفسها تسلمها من مكتب حقوق الإنسان في البصرة.

 

مؤتمر دولة القانون بصرةة

Share