الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يمهل الجهات المعنية 48 ساعة لكشف نتائج تحقيق اقتحام الخيمة

مجلس البصرة يمهل الجهات المعنية 48 ساعة لكشف نتائج تحقيق اقتحام الخيمة

و.ض.أ/ خاص

أمهلت رئاسة مجلس محافظة البصرة اللجنة المشكلة من قبل ديوان المحافظة وقيادة الشرطة 48 ساعة لكشف ملابسات الحادث الذي طال خيمة المعتصمين فجر اليوم.

وقال مدير اعلام المجلس علي يوسف إن على تلك الجهات تقديم تقرير يوضح ملابسات الحادث ليتم اتخاذ قرار مناسبة حوله فضلا عن متابعة المتورطين قانونيا مطالبا في الوقت نفسه الجهات الأمنية للقيام بعملها في توفير الحماية الكاملة للمتظاهرين وخيمة الاعتصام، منوها ان مجلس محافظة البصرة باعتباره ممثلا منتخب من الشعب يؤكد على حق البصريين بالتظاهر ولن يسمح لاي جهة بالتجاوز على حق الجماهير.

وكانت قيادة شرطة البصرة قد شكلت لجنة لتحقيق في اقتحام خيمة المعتصمين فيما استنكر ديوان المحافظة ذلك الحادث وشكل ايضا للجنة للتحقيق الأمر الذي اعتبره المعتصمون غير مجدي مطالبين بمراجعة كاميرات المراقبة في الديوان بغية التعرف على الفاعلين وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.

يذكر ان مجموعة مسلحة ترتدي الزي العسكري تستقل 3 عجلات ذات دفع رباعي قد اقتحموا فجر اليوم السبت خيمة للمعتصمين وقاموا بتهديمها مع سرقة هواتف ومقتنيات من فيها بحسب ما صرح به عدد منهم للمربد في وقت سابق.

ويأتي ذلك الحادث بعد ساعات من قيام متظاهرين غاضبين بتهديم خيمة ورميها في نهر العشار المقابل لمبنى ديوان المحافظة نصبت قبل انطلاق تظاهرة الجمعة من قبل مجموعة مجهولة قالوا انها تنتمي لجهة سياسية متنفذة دون الكشف عنها.

 

1321151252014_pp1

Share