الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يوجه بمراقبة عدادات النفط لمعرفة الكميات المصدرة من المحافظة

مجلس البصرة يوجه بمراقبة عدادات النفط لمعرفة الكميات المصدرة من المحافظة

و.ض.أ/ البصرة
وجه مجلس محافظة البصرة لجنة الاشراف على واردات المحافظة من البترودولار المنبثقة بقرار من مجلس النواب بمراقبة عدادات النفط وزيارة شركات جولات التراخيص النفطية للاطلاع على كمية النفط الحقيقية المصدرة عن طريق المحافظة بالتنسيق مع الشركة الوطنية سومو لمعرفة حصة البصرة.

وقال رئيس المجلس صباح البزوني ان اللجنة انبثقت برئاسته وتضم بعضويتها ممثلين عن شركات النقل البحري والمصافي ونفط الجنوب ووزارة المالية مشيرا الى ان اللجنة ستباشر بمراقبة كميات النفط المصدرة عن طريق العدادات ان وجدت، مطالبا كل الشركات النفطية بالتعاون مع اللجنة واعطاء القراءات الدقيقة وبيان فيما اذا كانت طريقة القياس المعتمدة بواسطة العدادات او عن طريق الذرعة.

وافاد البزوني ان البصرة انتجت خلال تموز الماضي بلغت 3 ملايين برميل يوميا وستقوم اللجنة المراقبة بمعرفة الكميات الفعلية المصدرة والمخزونة والذاهبة الى المصفى ومقارنتها بعد ذلك مع القراءات التي ستحصل عليها تلك اللجنة .

واضاف ان من مهامها الوقوف على الكميات التي تصدرها الشركات النفطية وطريقة التصدير للحفاظ على حصة المحافظة من البترودولار الذي يمثل 5% من المنتج بحسب قانون 21 المعدل.

 

filemanager1

Share