الرئيسية » محلية » اعادة افتتاح ميناء ام قصر بعد اغلاقه من قبل معتصمين وخسارته اكثر من 3 مليار دينار

اعادة افتتاح ميناء ام قصر بعد اغلاقه من قبل معتصمين وخسارته اكثر من 3 مليار دينار

و.ض.أ/ البصرة
أعلنت الشركة العامة للموانئ العراقية عن عودة فتح ميناء ام قصر الشمالي والجنوبي ودخول وخروج الشاحنات بصورة انسيابية بعد ان فض المعتصمين اعتصامهم وغادروا بوابات الميناء.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الموانئ العراقية انمار الصافي ان مدير الموانئ عمران راضي عقد اجتماعا موسعا مع المعتصمين وتم الاتفاق على تعيين خمسة وسبعين شابا من أهالي الناحية على شكل دفعات أسبوعية.

مبينا ان توقف الميناء خلال يكبد خزينة الدولة خسائر مالية تصل قيمتها الى أكثر من مليار ونصف يوميا مشيرا الى ان حركة الميناء في إدخال وإخراج البضائع توقفت بالكامل خلال يومي الجمعة والسبت باستثناء عمليات التفريغ والشحن داخل أرصفة الموانئ.

مؤكدا ان المعتصمين قاموا بفض الاعتصام بعد التوصل الى حلول منطقية معهم وعودة حركة دخول وخروج الشاحنات في أرصفة موانئ ام قصر.

وكان العشرات من اهالي ناحية ام قصر قد نظموا اعتصام انطلق يوم الجمعة واستمر حتى صباح اليوم الاحد اوقفوا خلاله حركة تجارة الميناء بعد قطع كافة المنافذ المؤدية كما منعوا ايضا الموظفين من الدخول والخروج وممارسة عملهم الطبيعي مطالبين بايجاد فرص عمل لهم وتحسين واقع الناحية المعاشي والخدمي.

 

NB-79443-635095014018228197

Share