الرئيسية » محلية » البصرة تطلب من الداخلية حماية شيوخ العشائر

البصرة تطلب من الداخلية حماية شيوخ العشائر

و.ض.أ/ خاص
أسفر اجتماع خلية الأزمة في ديوان محافظة البصرة اليوم برئاسة محافظ البصرة ماجد النصراوي وقائد عمليات البصرة وبحضور رؤساء العشائر في البصرة عن عدة قرارات منها إدامة التواصل بين رؤساء العشائر والقوات الأمنية باعتبارهم المجسات الحقيقية لنبض الشارع وقوة مساندة لعمل القوات الأمنية،.
واضاف النصراوي انه تم الاتفاق على توفير حماية لشيوخ العشائر من قبل لجنة فض النزاعات العشائرية وإيجاد حلول لتجارة المخدرات في البصرة والية منعها والحفاظ على المنافذ الحدودية كونها الطرق الرئيسية لإدخاله وإدخال السلاح ونشر الوعي الأمني بين المواطنين والعمل على تهدئة الوضع الأمني في البصرة باعتبارها تضم الكثير من الشركات الأجنبية.

وقدم النصراوي خلال المؤتمر التعازي بمقتل الشيخ صبيح الكرمشي كونه يعد احد رؤساء العشائر المساهمة بفض النزاعات العشائرية منوها إلى أن هناك خيوط من شأنها أن تكشف عن المتورطين بحادث اغتيال الشيخ الكرمشي، كما انها تفيد بوجود عملية إرهابية تهدف إلى خلط الأوراق بين العشائر البصرية وجر المعركة إلى البصرة كونها سلة العراق الاقتصادية.

ولفت النصراوي إلى أن الحكومة المحلية في البصرة ستقدم طلب إلى وزير الداخلية مفاده منح إجازة حمل السلاح من قبل رؤساء العشائر ليتمكنوا من حماية أنفسهم بالإضافة إلى محاولة توفير حماية من الحكومة المحلية وقيادة العمليات لبعض العشائر.

 

con0kik8331

Share