الرئيسية » محلية » شركة شل تتوقع توظيف قرابة 1200 مواطن في حقولها النفطية المستكشفة

شركة شل تتوقع توظيف قرابة 1200 مواطن في حقولها النفطية المستكشفة

و.ض.أ/ خاص

توقعت شركة شل الهولندية النفطية المستثمرة في حقل مجنون في مدينة البصرة، الثلاثاء، توظيف قرابة 1200 مواطن بصري في حقولها المستكشفة قريبا، مبينة ان موظفيها من العراق تجاوز عددهم الالفين و500 موظف.

وقالت الشركة”إنها تولي اهتمام كبير جدا بتقدم الدعم للمجتمعات الواقعة ضمن محيط الحقول النفطية المستثمرة فيها”، لافتة الى “أنها وبعد اهتمامها بتطوير موظفيها على جميع السبل التكنولوجية المتعلقة بالنفط والغاز فهي تسعى من اجل توفير فرص عمل ناجحة”.

وذكرت انه “من المتوقع أن يتراوح الحد الأقصى للموظفين في الحقول المستكشفة قريبا بين 1.000- 1.200 موظف وبالإمكان ربطهم بوظائف ذات صلة بالمشروع في فترة الذروة”، مبينة أن “مشروع حقل مجنون تمكن من توظيف اكثر من العدد التقريبي ولفترة أطول حيث تم تغيير العديد من استراتيجيات التوظيف المحلي لما يناسب البلد، وأهمها كانت تشجيع المقاولين الثانويين على توظيف سكنة المناطق القريبة من الحقل عند توافر المهارات المطلوبة لديهم”.

وعن الوظائف المحلية التي وفرتها شركة شل في محافظة البصرة بينت انه “تم توظيف اكثر من 2.850 موظفاً عراقياً الاغلبية أي بحدود 90% منهم هم من محافظة البصرة تحديداً”، مشيرة الى “اعتماد المقاولين المحليين في تنفيذ الاعمال الموكلة الى الشركة”.

 

Royal-Dutch-Shell-truck-via-AFP

Share