الرئيسية » محلية » البزوني” شركة مختصة اوشكت على اكمال الدراسة لانشاء محطات تحلية

البزوني” شركة مختصة اوشكت على اكمال الدراسة لانشاء محطات تحلية

و.ض.أ/ خاص
أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني عن ان شركة “فيوليا” الفرنسية المتخصصة بتحلية المياه والعاملة في عدد من دول الخليج أوشكت إكمال الدراسة الخاصة بمشروع تحلية المياه في البصرة من اجل القضاء على مشكلة الملوحة.

وقال البزوني” أن الشركة ستكمل الدراسة وتقدير الكلف المالية في غضون الأسبوع الحالي فيما ستذهب الحكومة المحلية للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي من اجل عرض الموضوع لاستحصال الموافقات العاجلة لإحالة المشروع عن طريق وزارة الموارد المائية وليس عبر الحكومة المحلية.

وتابع البزوني انه طلب من الشركة بيان الكلفة الرسمية للمشروع إضافة الى فترة انجازه التي قال انها ستقدر بسنة وثلاثة أشهر، مضيفا انه ابلغ الشركة ان تكون مشغلا للمشروع وصيانته لمدة عشرين عاما لتلافي توقف المحطات التي يراد إنشائها.

وفيما كشف عن عدم وجود دراسة حقيقة لتكلفة السد المزمع إقامته على شط العرب، أكد أن محطات التحلية هي الحل الذي تسير باتجاهه الحكومة حاليا.

يذكر ان محافظة البصرة تمر بموجة ملحية أضرت كثيرا بالواقع الزراعي فضلا عن إضرارها بالمواطنين جراء ارتفاع اللسان الملحية باتجاه مياه شط العرب فيما وعد رئيس الوزراء حيدر العبادي حكومة البصرة بتمويل المشروع الذي من شأنه حل هذه المشكلة كاستثناء إجراءات من التقشف المالي.

 

veoliasyrie12

Share