الرئيسية » محلية » انجاز 64% من مشروع الجسر المعلق الذي يربط شط العرب بمركز البصرة

انجاز 64% من مشروع الجسر المعلق الذي يربط شط العرب بمركز البصرة

أعلنت الشركة الايطالية المنفذة للجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) الذي يربط قضاء شط العرب بمركز مدينة البصرة عن سعيها لإكمال المشروع وفق الجداول الزمنية المحددة.

وقال مدير فرع شركة ميغ الايطالية المنفذة للمشروع عمار العبودي إن نسب الانجاز في الجسر تجاوزت الـ64% ومن المؤمل أن يكتمل في وقته المحدد في نيسان من العام المقبل 2016.

مؤكدا على إلتزام الشركة لإكمال المشروع في ذلك الوقت بعد إزالة جميع المعوقات التي تعترض مسار الجسر، الذي يسير بشكل انسيابي من جهة القضاء فيما يواجه بعض المعوقات من جهة مركز المدينة.

فيما بين رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني خلال زيارة ميدانية لجسر الشهيد محمد باقر الصدر صباح اليوم، أن المجلس عازم على حلحلة جميع المعوقات التي تواجه إكمال مشروع الجسر كونه من الجسور الحيوية في المحافظة وفي حال انجازه سيخدم شريحة كبيرة من أهالي البصرة، مشيرا إلى أن الشركة تسير بعملها بشكل جيد وفق الجدول الزمني المحدد.

فيما أوضح مدير شركة ميغ الايطالية أوليفيو أورتلان أن الجسر ينفذ وفق المواصفات الأوربية التي تعد من أعلى المواصفات العالمية الأخرى مشيرا عبر حديثه لراديو المربد إلى انه صمم ضمن الجسور المقاومة للزلازل والهزات الأرضية بدرجة عالية.

وقال المدير الفني في الشركة ماسيو مونتاردو أن المشروع كان صعب التنفيذ نظرا لرخاوة التربة في البصرة وتم تجاوز ذلك باستخدام التقنيات الحديثة.

وبحسب القائمين على مشروع الجسر المعلق أن كلفة المشروع تبلغ 74 مليون دولار فيما يبلغ إرتفاعه عن سطح المياه 35 مترا من المنتصف للسماح للسفن من العبور من أسفله فيما يبلغ عرضه 22 مترا وطوله 1400 مترا ومقاومة الركائز فيه تصل إلى أكثر من 100 سنة

 

sadr-brg-003

Share